العملة الرقمية المشفرة «البتكوين» تحافظ على مكاسبها لليوم الثالث على التوالي

البتكوين
البتكوين

 ارتفعت أسعار العملة الرقمية المشفرة "البتكوين" خلال تعاملات يوم الخميس لتحافظ على مكاسبها لليوم الثالث على التوالي ، فى محاولة جديدة لتجاوز الحاجز النفسي عند 30,000 دولارا والصعود لمستويات قياسية جديدة فى عشرة أشهر.

 

يأتي هذا فى الوقت الذي يترقب فيه المتعاملون الحصول على المزيد من الأدلة حول مسار رفع أسعار الفائدة لبنك الاحتياطي الفيدرالي ،بحيث الأدلة العديد على قرب انتهاء دورة تشديد السياسة النقدية الأمريكية يحسناً كثيراً المعنويات فى أسواق الأصول ذات المخاطر العالية.

 

سعر البتكوين اليوم

فى بورصة "بتستامب" ارتفعت العملة الرقمية "البتكوين" بنحو 1,056$ بما يعادل نسبة  3.7% إلى 29,483$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 28,427$ ، و سجلت أدنى مستوى عند 28,389$.

 

عند تسوية الأسعار يوم الأربعاء على بورصة بتستامب ،حققت أسعار البتكوين ارتفاعاً بنسبة 0.5% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،وسجلت أعلى مستوى فى أسبوع عند 30,022 دولاراً.

اقرأ أيضا العملة المشفرة «تيذر» توشك على استعادة كامل قيمتها السوقية

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة يوم الخميس بنحو من 27 مليار$ إلى إجمالي 1.213 تريليون$ ، فى ظل موجة الانتعاش الحالية فى أسعار البتكوين والايثريوم وعملات رئيسية أخري.

التقلب الحاد


ارتفعت أكبر عملة مشفرة فى العالم "بيتكوين" بالأمس بأكثر من 7% وسجلت أعلى مستوى فى أسبوع ،لكن سرعان ما تبددت تلك المكاسب فى ظل التقلب الحاد الذي يسيطر على الأسعار قبل تجاوز مستويات نفسية هامة.

 

وتحاول العملة مرة أخرى فى تجاوز حاجز 30,000 دولاراً ، لكن ينتظر المتعاملون الحصول على المزيد من الأدلة حول مسار رفع أسعار الفائدة لبنك الاحتياطي الفيدرالي ، بجانب تقييم التطورات حول بنك "فرست ريبابليك بنك".

 

أدت بيانات اقتصادية ضعيفة صدرت بالأمس فى الولايات المتحدة مع تنامي المخاوف المصرفية مرة أخرى إلى انخفاض تسعير العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة 25 نقطة أساس فى أيار/مايو المقبل من 87% الأسبوع الماضي إلى 75% فى الوقت الحالي.

 

توقعات أسعار البتكوين

قال المحلل فى إن جي "سيكا مور" أن القوة الأولية فى أسعار البتكوين يوم الأربعاء كانت مدفوعة بالمخاوف المصرفية الأمريكية ، لكن السوق كان "مرعوباً" على ما يبدو بسبب طلب بيع كبير.

 

ويتوقع سيكا مور، أن تختبر أسعار البتكوين أعلى مستوى فى عشرة أشهر عند 31,035 دولاراً بشرط استمرار التداولات فوق مستوي 25,000 دولارا.